الرئيسية قضية و تعليق الجمعية المغربية لحقوق الإنسان تنقل ملف تعذيب معتقلي حراك الريف للقضاء وتقدم شكاية بمحكمة النقض

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان تنقل ملف تعذيب معتقلي حراك الريف للقضاء وتقدم شكاية بمحكمة النقض

كتبه كتب في 8 أكتوبر 2019 - 9:57 م

جريدة البديل السياسي /

نقلت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان ملف تعذيب معتقلي حراك الريف، إلى ساحة القضاء بعد تقديمها شكاية للقضاء في الموضوع.


ووضعت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، أمس الاثنين، شكاية لدى الوكيل العام لمحكمة النقض بالرباط، مرتبطة بتعذيب معتقلي حراك الريف.


وكانت الجمعية قد أعلنت في وقت سابق، أنها ستتخذ العديد من المبادرات النضالية من أجل الضغط لإطلاق سراح معتقلي حراك الريف، وكافة المعتقلين السياسيين، ومعتقلي الرأي بالمغرب.


وكشفت الجمعية أنها ستخلد الذكرى الثالثة لاستشهاد محسن فكري، وستنظم قافلة نحو مدينة الحسيمة وستنظم مسيرة بذات المدينة، إضافة إلى مسيرات جهوية ووطنية، وذلك في إطار حملتها للترافع على المستوى الوطني والدولي للمطالبة بإطلاق سراح معتقلي حراك الريف.


وتدعم 32 هيئة حقوقية ومدنية وسياسية الجمعية المغربية في مبادرتها أبرزها ( المنتدى المغربي من أجل الحقيقة والإنصاف، العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان، جمعية أطاك المغرب، حزب النهج الديمقراطي، الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي، حزب الاشتراكي الموحد، الائتلاف المغربي لهيئات حقوق الإنسان، الجامعة الوطنية للتعليم – التوجه الديمقراطي، جمعية ثافرا للوفاء والتضامن مع عائلات معتقلي حراك الريف، اتحاد العمل النسائي، الجمعية المغربية لمحاربة الرشوة، منتدى الحداثة والديمقراطية)

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .