أخبار عاجلة
الرئيسية / منبر البديل السياسي / مدرسة تيملال جوهرة ترميكت؛ هكذا أحب لأمين جمعية آباء وأمهات وأولياء التلاميذ بجماعة ترميكت السيد إبراهيم بوغريس

مدرسة تيملال جوهرة ترميكت؛ هكذا أحب لأمين جمعية آباء وأمهات وأولياء التلاميذ بجماعة ترميكت السيد إبراهيم بوغريس

جريدة البديل السياسي محمد_قشتو /

أن يصف مدرسة تيملال بعد حلتها الجديدة المتزامنة مع مطلع العام الدراسي الجديد. بحي تاجدة جماعة ترميكت ورزازات عرفت مدرسة إبتدائية تدعى ب ((تيملال)) تقدما كبيرا على مستوى الأصعدة، وذلك راجع إلى السهر التام والجاد لجميع مكونات جمعية الأباء داخل هذه المدرسة، ولم يأتي هذا الإصلاح دفعة واحدة، بل على مدار السنوات الأخيرة التي تولى فيها المكتب الحالي مسؤولية الجمعية، مما أثار انتباه الساكنة ولم تتوانى في إبداء إعجابها الشديد وحفاوتها الكبيرة بالحلة الجديدة التي أصبحت عليها المدرسة مقارنة بالسنوات الفارطة. هذا وتجدر الإشارة أن مسار الإصلاح داخل مدرسة ((تيملال)) لا يرتبط بالبنية التحية للمدرسة فقط، بل يشمل جميع الجوانب المرتبطة بالحياة المدرسية داخلها، وذلك مما له علاقة أساسا بمصلحة المتعلم الذي يعتبر الهدف الأسمى من أجل السهر على تعليمه في أحسن الظروف.

وغير مرة على مدار السنوات الثلاث الأخيرة حضرت مجموعة من أنشطتها الموازية، وكان لي شرف تنشيط وتقديم أمسية آخر الموسم الدراسي المنصرم إحتفالا بالتلاميذ المتفوقين وإحتفاء بالأساتذة الشرفاء، فأبديت إعجابي الشديد بالمستوى الجيد لتلامذتها المتفوقين من خلال العروض المسرحية والفنية والأناشيد الهادفة المرموقة التي قدمت أمام مرأى الجمهور..

وكان هذا دأب هذه المدرسة منذ تولية المكتب الجديد زمام أمور جمعية الآباء، وقبل الموسم المنصرم كان الإحتفاء بأحد المدراء الأكفاء الذي أفنى حياته في إبلاغ الرسالة النبيلة، فحضر الحفل القاصي والداني من أساتذة وتلاميذ وأطر جمعوية إدارية وسياسية، كما أنه يتم الإحتفال داخل المدرسة كل موسم دراسي جديد بجل الأعياد الوطنية وذلك بمشاركة أغلب المتعلمين والمتعلمات.

وهذا ما دفعنا إلى توجيه سؤال مهم إلى أمين الجمعية السيد ابراهيم بوغريس يكمن في معرفة الرؤى المستقبلية لمكتب الجمعية بعدما تجهيز البنية التحتية بكاملها وظهورها في حلة جميلة، بعدما صار القاصي والداني يضرب بها المثل على مستوى ترميكت، وهذا لا يتأتى أبدا إلا بالعمل الجاد والمثابرة المتواصلة بين مختلف شرائح المنظومة التربوية. السؤال الذي أجابنا عنه واصف المدرسة بجوهرة ترميكت بعد توجيهه له قائلا مصرحا بروح يملؤها الجد والنشاط؛ بأنه هناك برنامج سنوي يعمل عليه المكتب المسير، يتمثل في الأنشطة الموازية واللقاءات التواصلية وكذا تنظيم حملات طبية وغيرها من الأفكار التي قد تنضاف إلى القائمة، بحيث أشاد بالعمل الدؤوب لكافة هياكل الجمعية بالعمل على قدم وساق من أجل إرساء التعليم الأولي داخل المدرسة، هذا ناهيك على الشراكات التي تم توقيعها مع مجموعة من المهتمين بالجانب ذاته.

ولم أدون هذا لأخبر الناس أن مدرسة ((تيملال)) تألقت وتأنقت وظهرت كعروس حسناء في زفافها، كلا والله، فلست بمذيع الأخبار -ولقد تم بفضل الله نشر صور المدرسة ولقت دويا مسموعا- وإنما كتبت هذا لأشيد بمجهودات القائمين على جمعية الآباء داخل المدرسة، فلولا نفسهم القوي وعملهم المتواصل وسهرهم الدائم على كل ما يهم المدرسة والمتعلم لحظة بلحظة ما ظهرت بهذا الشكل البديع، وإني أسأل الله أن يقويهم لأكثر من ذلك، كما أنه كتبت هذا الذي تقرؤونه لعله يثير شيئا في نفوس بعض القائمين -النائمين- على بعض الجمعيات المعنية بالمتعلمين داخل مجموعة من المؤسسات الإبتدائيات والإعداديات والتأهيليات، ولعلهم يستيقظوا ويساهموا في بناء الجيل الواعد، فكل ما له علاقة بحاجيات المتعلم جدير أن يوصف بأنه مساهمة في بنائه بتوفير الظروف الملائمة له ويتمتع بكافة حقوقه داخل المؤسسة التي ينتمي إليها.

هذا وما ((تيملال)) إلا نموذج حي للإبداع، لمن رام أن يستقي منها إلى باقي المؤسسات خبر بزوغها في سماء ترميكت.. فإننا نريد مؤسسات مدينة ورزازات خاصة ومؤسسات المملكة المغربية على حد سواء أن يشع منها بعض الجمال الذي وضعه الله في هذا الكون ليجذب به الأنفاس والأرواح.

شاهد أيضاً

العلامة الفقيه الزاهد الحاج عبد الرحمان أبناي أربعة عقود داخل المدرسة القرآنية بايموزار

جريدة البديل السياسي /   محمد_قشتو /   سأخذكم معي بين هاته السطور المتواضعة مع سيرة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *