أخبار عاجلة
الرئيسية / البديل الوطني / العثماني يحسمُ في تقليص وزراء الحكومة والإستقبال الملكي بالدارالبيضاء

العثماني يحسمُ في تقليص وزراء الحكومة والإستقبال الملكي بالدارالبيضاء

جريدة البديل السياسي/

أفادت مصادر لجريدة البديل السياسي  أن العثماني حسم في أمر تقليص عدد وزراء الحكومة الى ما دون 30 وزيراً في التعديل الجديد.

مصدرنا الرفيع، شدد على أن العثماني أخبر كافة زعماء الأغلبية بعدد الحقائب الوزارية المخصصة لكل حزب، وهو ما أغضب كل من نبيل بنعبد الله و ادريس لشكر.

 

التعديل الحكومي، سيكون بمفاجآت غير سارة لوزراء بحزب ‘العدالة والتنمية’ الحالية، حيث أصبح في حكم المؤكد مغادرة كل من مصطفى الخلفي، الحسن الداودي، محمد يتيم، خالد الصمدي و عبد القادر اعمارة.

ذات المصدر، أكد بأن العثماني رفع الى الديوان مقترحاته حول تشكيلة الحكومة الجديدة المُعدلة، حيث أصبح في حكم المؤكد استقبال المٓلك محمد السادس لرئيس الحكومة بالقصر الملكي بالدارالبيضاء نهاية الأسبوع الجاري أو بداية الأسبوع المقبل على أبعد تقدير.

ويضيف مصدرنا، أن المٓلك سيستقبل رئيس الحكومة و الوزراء الجدد الذين سيتم تطعيم الحكومة بهم، فيما لم يتجاوز عدد الوزراء الـ30.

 

كما أن التعديل الحكومي سيعرف تكليف وزراء من خارج الاغلبية الحكومية، من الكفاءات في قطاعات كالتجهيز والنقل والتعليم العالي والاسكان والتعمير.

و سيسافر المٓلك بعد فترة راحة عقب اصابته على مستوى اللوزتين، الى باريس.

مصدرنا، كشف أن اعلان حزب ‘التقدم والاشتراكية’ الخروج للمعارضة، هي محاولة من بنعبد الله للخروج بوجه مُشرف بعدما تم تقليص حقائبه، منذ عزل بنكيران.

وكان العثماني قد أخبر زعماء الاحزاب السياسية قبل أسبوع، بقرب رفع التشكيلة النهائية المقترحة للديوان الملكي، حول التعديل الحكومي، شريطة الالتزام بالسرية، وهو ما استمر لغاية يومه الثلاثاء حيث خرج رفاق حزب الكتاب، بقرار الانسحاب من الحكومة.

 

شاهد أيضاً

لا سلمى تعود إلى مزاولة أنشطة محاربة السرطان

جريدة البديل السياسي / عادت الأميرة للا سلمى لتباشر أشغالها بشكل اعتيادي على رأس مؤسسة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *