الرئيسية / الوقائع و الحوادث / الناظور حصيلة تدخل للسلطة المحلية بأركمان

الناظور حصيلة تدخل للسلطة المحلية بأركمان

جريدة البديل السياسي /                    

اليوم الثلاثاء..حجز سيارات و17 طن من الحشيش وتوقيف 57 مرشحا للهجرة السرية واعتقال 3 اشخاص من الدريوش بديل بريس/عبد الوافي الشريف تمكنت السلطة المحلية بأركمان بتنسيق مع عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي كبدانة، اليوم الثلاثاء، من حجز ما يزيد عن 16 طنا من مخدر "الحشيش" على متن سيارتان ، بالقرب من المنطقة المسماة "سيدي البشير" على مستوى الجماعة الترابية البركانيين. ووفقا لمصادر "جريدة البديل السياسي "، فالعملية تمت بعد مباغتة السلطة المحلية لثلاثة أشخاص كانوا متلبسين بشحن 16 طنا و 500 كيلوغراما من الحشيش في قارب مطاطي مستعد للانطلاق إلى اسبانيا من الشط البحري سيدي البشير بجماعة البركانيين،قبل ان يتم ربط الإتصال بعناصر الدرك الملكي التي حلت بعين المكان.

ومكنت هذه العملية الأمنية المهمة، من توقيف ثلاثة أشخاص ينحدرون من بني سعيد بإقليم الدريوش،ضبطوا في حالة تلبس بشحن المخدرات في القارب المطاطي المحجوز. وتم حجز خلال المداهمة نفسها، سيارتان بداخلهما كمية الحشيش المذكورة من منطقة بعيدة في اتجاه شاطئ سيدي البشير كان منتظرا شحنها في قارب مطاطي كان على وشك الاتجاه صوب اسبانيا اليوم الثلاثاء.

وقد تم وضع الموقوفين تحت تدابير الحراسة النظرية لدى سرية الدرك الملكي بأركمان، في إطار التحقيق الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، والذي يروم البحث عن المزود أو المزودين المفترضين لكمية الحشيش المحجوزة والشبكات التي يشتغلون معها.

وفي نفس الصدد فقد تمكنت عناصر امنية مختلطة ما بين السلطة المحلية والقوات المساعدة والدرك الملكي من توقيف 57 مرشحا للهجرة السرية، على مستوى الساحل الممتد من تماضت والبركانيين،وأوضحت مصادر بديل بريس، أنه تم توقيف هؤلاء المرشحين للهجرة السرية، الذين كانوا يستعدون للإبحار على متن قوارب مطاطية وبحوزتهم معدات سباحة، بفضل تعزيز تدابير المراقبة التي تم اتخاذها على مستوى هذا الساحل.

مصادر جريدة البديل السياسي اشارت أن هذه العملية تأتي في إطار الحملات الأمنية التي تباشرها السلطة المحلية بأركمان ومصالح الدرك الملكي ، والرامية إلى محاربة الجريمة وبيع وترويج المخدرات والإتجار فيها وتهريب البشر

شاهد أيضاً

عاجل: إنتحار سجين بالسجن الفلاحي بتارودانت…التفاصيل

جريدة البديل السياسي م.م محمد هلال  عاجل: إنتحار سجين بالسجن الفلاحي بتارودانت…التفاصيل لقي سجين بالسجن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *