أخبار عاجلة
الرئيسية / البديل الدولي / مثل صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، صاحب الجلالة الملك محمد السادس في المراسيم الرسمية لجنازة الرئيس الفرنسي الراحل جاك شيراك

مثل صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، صاحب الجلالة الملك محمد السادس في المراسيم الرسمية لجنازة الرئيس الفرنسي الراحل جاك شيراك

جريدة البديل السياسي /  م.م هلال محمد /

بعد أن أوصى الطبيب الخاص لجلالة الملك بخلود جلالته لفترة راحة طبية لبضعة أيام بعد تعرضه لالتهاب الرئتين الفيروسي الحاد. ووصل صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، صباح اليوم الإثنين إلى كنيسة سان سولبيس، من أجل حضور مراسم جنازة الرئيس الراحل الرسمية، بحضور عائلة جاك شيراك وحضور نحو 30 زعيما أجنبيا.

وينتظر أن يُستقبل ولي العهد في قصر الإليزيه حيث سيستقبل الرئيس إيمانويل ماكرون رؤساء الوفود ورؤساء الدول والحكومات الذين حضروا المراسيم الرسمية للجنازة.

وشهدت هذه المراسيم، حضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورؤساء كل من إيطاليا والكونغو وألمانيا ورئيسي وزراء لبنان وبلجيكا، إضافة إلى رئيس المفوضية الأوروبية والرئيس السنغالي السابق عبدو ضيوف، و الرؤساء الفرنسيين الثلاثة السابقين فاليري جيسكار ديستان، نيكولا ساركوزي وفرانسوا هولاند. وسيدفن شيراك في مقبرة مونبارناس في باريس بجوار ابنته لورانس التي توفيت عام 2016.

شاهد أيضاً

اللجنة الرئيسية لإنتخابات مجلس الشورى العماني تعتمد القوائم النهائية لناخبين

جريدة البديل السياسي /                كتبت : دنيا الفيلالي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *