الرئيسية البديل الوطني (وقت ازدواجية المواقف قد انتهى، فإما أن يكون المواطن مغربيا أو غير مغربي )

(وقت ازدواجية المواقف قد انتهى، فإما أن يكون المواطن مغربيا أو غير مغربي )

كتبه كتب في 28 سبتمبر 2019 - 4:47 م

جريدة البديل السياسي  م.م هلال محمد /

بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة و السلام على اشرف المرسلين (ص). تحية تقدير و اجلال الى مقام السدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس من قلب خالص و مواطنة ثابة حفظكم الله يا مولاي بما حفظ به الذكر الحكيم و حفظكم في والي عهدكم الامير الجليل مولاي الحسن و حفظ الله كل افرد الاسرة الملكية و دام العرش العلوي المجيد مجدا وافتخارا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الصراحة راحة .كلام جلالة الملك واضح وواقعي علينا المغاربة ان نستمد منه العبر كل من موقعه اد لا حقوق بدون واجبات وفي مقدمتها واجبات الوطنية ؛والمسؤولية في التنمية عبر أداء الواجب المهني و الأنخراط في العمل السياسي والجمعوي بشكل ايجابي يرمي ال تعزيز ثقافة المواطنة في اوساط فئات المجتمع.لا للخونة؛لا للأنتهازيين.عاش ملك المغرب وعاش الشعب المغربي ثحت قيادته الرشيدة.املي ان يستمر صاحب الجلالة في هدا النهج حتى لا يفهم البعض أن الحقوق هي الخروج عن القانون.

100/ متفق مع الأفكار النيرة لجلالته.تحيتي لكل مواطن مغربي مخلص لملكه و لمغربيته ولعمله. يجب تحقيق معمق مع الشخص الذي ادرج ملف دنيال ضمن اللائحة المعفى عنهم .وتقديمه الى العدالة ربما يكون متورط بالرشوة مع جهة كما نعرف ان مديري السجون هم من يرسلوا ملفات السجناء الى لجنة العفو. ليس من الممكن للشعب المغربي أن يحس باسترجاع بعض من كرامته دون محاسبة المسؤولين و مرتكبي جرائم الخيانة في حق هدا الوطن .

الم تعوا بعد بان الملك محمد السادس قال (إنه "وبروح المسؤولية، نؤكد أنه لم يعد هناك مجال للغموض أو الخداع; فإما أن يكون المواطن مغربيا أو غير مغربي، وقد انتهى وقت ازدواجية المواقف والتملص من الواجب، ودقت ساعة الوضوح وتحمل الأمانة; فإما أن يكون الشخص وطنيا أو خائنا، إذ لا توجد منزلة وسطى بين الوطنية والخيانة، ولا مجال للتمتع بحقوق المواطنة والتنكر لها، بالتآمر مع أعداء الوطن". وأضاف الملك محمد السادس أن الوقت قد حان حيث "يتعين على كافة السلطات العمومية مضاعفة جهود اليقظة والتعبئة للتصدي بقوة القانون لكل مساس بسيادة الوطن والحزم في صيانة الأمن والاستقرار والنظام العام; الضمان الحقيقي لممارسة الحريات".

حان الوقت لكي يقوم المغرب برفع كل التحديات التي تقف امامه . والملك محمد السادس فعل مل عليه وأعطى أوامره لخروج البلاد من الطريق المليئ بالحفر الى الطريق المستقيم. وما احوجنا الى مثل هذه الخطابات التى تكون صارمة مع مسؤولي هذا البلد خصوصا ونحن في مرحلة البناء الديموقراطي أما عن خصوم المغرب فنقول لهم إن المغرب له تاريخ عريق في الحضارة والشجاعة.إنه دولةحكمت في عهد الموحدين من تونس حتى الأندلس إلى نهر السنيغال.إنه دولة قوية لم تعرف الاستعمار العثماني كما عرفته كل الدول العربيةومنها الجزائر، إنه أول دولة اعترفت باستقلال أمريكاوباعتراف أوبماobama نفسه في خطابه الأخير.أتعرفون لماذاهذا التاريخ العريق لأن المغاربة شجعان وكانوا دائما موحدين وسيظل المغرب موحدا وخاصة ضد الأعداء الذين يريدون تمزيقه إلى دويلات صغيرة.

فعااااش المغرب بلد التاريخ والحضارة والزعماء والملوك الشجعان. صحيح أن المواطن المغربي يجب أن يكون مغربيا بمعنى الكلمة والحديث هناعن المسؤولين منهم خصوصا في الشق المتعلق بالجنسية إذ من حقنا ان نتساءل ما الداعي إلى طلب وحمل جنسيات بلان أجنبية أو الزواج من أجنبيات خصوصا أولئك الذين يتحملون مسؤوليات عليا في البلاد. الحاصول إما أن تكون مغربي قح بمعنىMade in morocco أو لا تكون. أي لا للإزدواجية خصوصا المسؤولين كما أسلفت الذكر.

وعاش ملكنا الهمام. اطلب الله ان يعين ملكنا وان يعيننا كدالك لاجل وطننا العظيم وان يكون كفاحنا جميعا ضد الخونةبانواعهم الخارجي والداخلي لان العدو الداخلي اضر بكثير من الخارجي فالمجابهة واحدة اعداء الوحدة الترابية اعداء المتملصين من واجبهم الوطني بجعل الفساد عنوانهم أجل يجب أن نكون مغاربة، لأننا نسينا هذه الصفة التي منحها لنا التاريخ وتبع غيرنا أهواءهم ونجوم في السماء تنظر ولا تسعف.. قليلون هم المغاربة وهذه حقيقة يجب الاعتراف بها وكثر من باعوا هويتهم لأهوائهم وخربوا النسل والطبيعة وما جادت به قرائح أجدادنا.. الآن تكلم محمد السادس حين بلغت القلوب إلى الحناجر.. فمنذ الآن يجب أن نحاسب من خرب المغرب وجعله في أسفل الترتيب سمعة وواقعا.. يجب أن نضرب بيد من حديد على الذين سرقوه عنوة، وهربوا أمواله وطاقاته صوب الضفة الأخرى.. نحن نعرفهم والملك يعرفهم والسماء تعرفهم وحتى الأرض تعرفهم وتنظر إليهم شزرا.. أجل يجب أن نحاكمهم يا صاحب الجلالة أمام الملأ لأنهم ليسوا قطعا مغاربة بلب هم أبناء لصوص تظاهروا باسم الوطنية والوطنية منهم براء..آن الأوان للمغاربة الحقيقيين أن يتولوا أمور هذه البلاد ولينصرف الغرباء عنا غير مأسوف عليهم.. أجدل نحن قادرون على استرجاع ما ضاع منا.. سنعيد همتنا من ماغما الضياع.. سندخل الفرحة على شهدائنا في قبورهم..

وسنكتب من جديد ملاحمنا الحقيقية بلا نفاق لأن صيحة الحق انطلقت منذ البارحة.. تبا لكل الأحزاب الموبوءة التي لا يهمها غير الكراسي الوثيرة.. وتبا للسياسويين الذين يشربون عرق جبيننا في واضحة النهار.. المغرب للذي وصلوا إلى أعالي المراتب ليس من باب الارث ولكن من باب الكد والجد ومقاومة اليأس الذي زرعه معشر القتلة والخونة في قلوب شبابنا، معتقدين أن الكذب عمره طويل..شكرا لعاهل البلاد الآن نطقت بماكان جديرا بالحكومات السابقة أن تنطق به، لكن شتان بين زيد في الدار سبع وزيد في الدار ضبع.. نحن معك.. وها تاريخ ودماء آبائنا تعاهدك على المضي قدما فاننا كمغاربة ووطنيين وكما جاء فى الاثر حب الاوطان من الايمان ميساج إلى كل من يعبث بسيادة هذا الوطن اقول له ان الصحراء مغربية رغم أنف كل خائن و مرتزق و هؤالاء الخونة الذين يرتمون في احضان الحقدة الجزائريين هم كمثل الابن الغير الشرعي الذي لا يعرف اباه .

 

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .