الرئيسية غير مصنف السجن و 11 مليون غرامة لمدير موقع إلكتروني بالحسيمة !

السجن و 11 مليون غرامة لمدير موقع إلكتروني بالحسيمة !

كتبه كتب في 27 سبتمبر 2019 - 2:47 ص

جريدة البديل السياسي : محمد امغار /

 

قضت المحكمة الابتدائية بالحسيمة في مرحلتها الاستئنافية أمس الأربعاء بإدانة حكيم بنعيسى مدير موقع إلكتروني محلي يسمى “أخبار الريف” ، وحكمت عليه بالسجن أربعة أشهر موقوفة التنفيذ وأداء غرامة قدرها 11 مليون ونصف المليون سنتيم لفائدة إدارة الجمارك ، مع مصادرة سيارته المحجوزة.

 

المحكمة الإبتدائية بالحسيمة، كانت قد أدانت قبل أشهر حكيم بنعيسى، بـ 4 أشهر موقوفة التنفيذ، وغرامة مالية قدرها 11 مليون ونصف المليون سنتيم لفائدة إدارة الجمارك ، بعد متابعته بتهمة “حجز بضاعة أجنبية داخل المنطقتين البرية والبحرية لإدارة الجمارك”، إثر اعتقاله يوم 26 يونيو 2017 عند سد قضائي بإمزورن.

مدير الموقع الإلكتروني المذكور علق على الحكم بالقول : ” آه عليك يا وطني.. في الوقت الذي استغرقت فيه محاكمتي زهاء سنتين ونصف، وفي الوقت الذي كنت أنتظر فيه من القضاء أن ينصفني بعد اعتقالي ومصادرة سيارتي، صفعني ب4 أشهر سجنا موقوفة التنفيذ وما يزيد عن 11 مليون ونصف مليون سنتيم ومصادرة سيارتي لفائدة إدارة الجمارك”.

و أضاف في تدوينة على الفايسبوك : ” بعد هذا، أتت مرحلة الاستئناف، وحضر المتهمين في ملفي (بائعي السيارة) أمام المحكمة وأكدوا لها أنها نفس السيارة التي قاما ببيعها لي، ليسا هما وحدهما من وقفا إلى جانبي، بل حتى تقرير الخبرة التقنية المنجزة لسيارتي من طرف خبير محلف عينته المحكمة، إذ أكد أنها سليمة وأرقامها متطابقة وذات صنغ مغربي ولم تخضع لأي تزوير. هنا تنفست الصعداء، ومنّيتُ النفس أن يكون حكم البرلءة من نصيبي، غير أن القضاء كان له رأي مغاير، حيث صفعني مجددا بتأكيده على تأييد الحكم المستأنف. سيارتي ضاعت… غرامة خيالية في انتظاري لأدائها. ماذا عساي أقول!! انتهى الكلام. لك الله يا وطني”.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .