الرئيسية منبر البديل السياسي الناظور/ الخنازير البرية تغزو شوارع قرية اركمان الساحلية والخوف يزداد عند الساكنة

الناظور/ الخنازير البرية تغزو شوارع قرية اركمان الساحلية والخوف يزداد عند الساكنة

كتبه كتب في 23 سبتمبر 2019 - 10:09 م

 فؤاد جوهر جريدة البديل السياسي/

يتواصل مسلسل الهجومات المتوالية لقطعان الخنازير البرية التي تجتاح منطقة "اركمان" الساحلية التابعة اداريا ﻹقليم الناظور، حيث تفاقمت الظاهرة بحدة في اﻵونة الأخيرة، ولم يعد يقتصر وجودها بالأراضي الفلاحية البورية لجماعة "كبدانة"، بل أصبحت تتجول بكل حرية بين شوارع قرية اركمان في تهديد مباشر على ساكنتها.

حيث ان  قطيع من الخنازير البرية، وهي تتجول بكل حرية، وسط الطريق الساحلية، وبالضبط عند النقطة الرابطة بين تعاونية الفتح والقرية المركز، باحثة عن الكلأ بمنطقة "الملاح"، وكذا بالتعاونية المأهولة بالسكان، وهو الأمر الذي يشكل تهديد وخطر على حياة وصحة المواطنين.

وتتجول الخنازير البرية بشكل يومي بالمنطقةالساحلية، وذلك في شكل قطيع ويصل وزنها في الغالب ما بين 15، و100 كيلوغرام، وتشكل مخاوف حقيقية للساكنة والأطفال، خصوصا بتعاونية الفتح التي تعج بالسكان، ويمتد آثارها السلبية الى الأراضي الزراعية "البورية" بمنطقة "كبدانة"، حيث يدمر القطعان المحاصيل الزراعية وتلتهم كل ما يصادفها في الطريق. وكانت ساكنة جماعة "كبدانة" واهالي قرية أركمان، قد طالبت الجهات المسؤولة بالتدخل، بغرض رفع الضرر، ووضع حد لظاهرة انتشار قطيع الخنازير البرية المخيفة التي تجتاح قرية اركمان والضواحي، وكذا ابعاد الأخطار الحقيقية التي قد تطال المواطنين، بما فيهم التلاميذ الذين يصادفونهم بشكل يومي في الصباح الباكر.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .