الرئيسية سـياسـيات حزب الحمامة يُحرجُ حزب القنديل ويُعلنُ إنخراطه في تجديد النُخب وضخ كفاءات شابة في الحكومة والمؤسسات

حزب الحمامة يُحرجُ حزب القنديل ويُعلنُ إنخراطه في تجديد النُخب وضخ كفاءات شابة في الحكومة والمؤسسات

كتبه كتب في 22 سبتمبر 2019 - 1:47 م

جريدة البديل السياسي: متابعة/

أعلن المكتب السياسي لحزب ‘التجمع الوطني للأحرار’ المجتمع بمدينة أكادير برئاسة عزيز أخنوش، يومه الجمعة 20 شتنبر 2019 عن انخراط الحزب المشارك في الحكومة، عبر جميع هياكله، في التجاوب مع التوجيهات الملكية لتجديد النخب وضخ كفاءات جديدة في الحكومة والمؤسسات وإدماج الشباب؛ وهو ما يُشكل إحراجاً لحليفه في الحكومة ‘العدالة والتنمية’.

 

و أكد ذات الحزب، عن تجاوبه مع الدعوة الملكية الرامية لتكون الإصلاحات التي تعرفها المملكة مُلبّية لحاجيات المواطنين، وخاصة الفئات الهشة، وأن تنعكس إيجابا على حياتهم اليومية، مع الحرص على دعم الطبقة الوسطى وتحقيق العدالة المجالية.  

وشدد بلاغ المكتب السياسي الذي اختير له الانعقاد بجهة سوس، على تفويضه لرئيس الحزب، لتعزيز مشاركة “الأحرار” في الحكومة، التي عبّر (المكتب السياسي) عن أمله في أن تضّم كفاءات، قادرة على مواصلة تنزيل الإصلاحات الكبرى التي تعرفها بلادنا، وإيجاد حلول عملية للتحديات التي تواجهها.

كما، دعا المكتب السياسي إلى فتح نقاش مسؤول حول مشروع قانون المالية 2020، والذي سطّر أهدافا طموحة لرفع نسبة النمو والحد من الفوارق الاجتماعية ودعم المقاولة والاستثمار الخاص وترشيد الاستثمار العمومي وتوجيهه نحو القطاعات الاجتماعية وخاصة التعليم والصحة.

وبخصوص أداء وزراء حزب ‘الحمامة’، عبّر المكتب السياسي عن اعتزازه بالدينامية التي يشهدها قطاع العدل تحت إشراف الأخ محمد أوجار، وبالإصلاحات الجارية على مستوى تعزيز البنية التحتية للمحاكم والمرافق القضائية، وتعزيز النصوص التشريعية، وعلى رأسها مشروع القانون الجنائي، الذي يأتي استكمالا لتنزيل مقتضيات دستور 2011.

كما أشاد بحصيلة الموسم التخييمي “العطلة للجميع 2019″، منوّها، في المقابل، بالأخ رشيد الطالبي العلمي على نجاح فعاليات الألعاب الإفريقية التي انعقدت بالرباط شهر غشت الماضي، والتي أثبت خلالها المغرب أنه يتوفر على الخبرة، والتجربة، والاحترافية، لتنظيم جميع أنواع التظاهرات الكبرى.

ونوّه المكتب السياسي، كذلك، بعمل الأخ مولاي حفيظ العلمي، وخاصة في ما يتعلق بتنزيل مخطط التسريع الصناعي ومسار إخراج ميثاق الاستثمار إلى الوجود؛ معبّرا عن اعتزازه بما حقّقه مخطط المغرب الأخضر من رفع مردودية الإنتاج الفلاحي وتطوير الفلاحة العصرية والتضامنية وبما حققه مخطط “أليوتيس” في الرفع من ناتج قطاع الصيد البحري والرفع من صادراته،  وكذا باختيار المغرب لاحتضان للدورة 24 للجمعية العامة للمنظمة الدولية للسياحة، سنة 2021 بمراكش، وهو اعتراف بأن المملكة وجهة سياحية رائدة.  

وأشاد المكتب السياسي بعمل الأخت مباركة بوعيدة على رأس جهة كلميم واد نون ومساهمتها في إخراج مجلس الجهة من حالة الجمود التي كان يعيشها، وبالدينامية المتواصلة التي تعرفها جهة سوس ماسة، تحت رئاسة الأخ إبراهيم حافيدي.

كما نوّه بالحصيلة الإيجابية لفريقي الحزب بالبرلمان خلال الدورة التشريعية السابقة، والتي توجت بالمصادقة على القانون التنظيمي المتعلق بتفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية والقانون الإطار للتربية والتكوين والبحث العلمي، اللذين دافع عنهما الحزب باستماتة تماشيا مع مبادئه وقناعاته.  

وبعد تدارس الوضعية التنظيمية للحزب، نوّه المكتب السياسي بالإعداد الجيد لمنظمة الشبيبة التجمعية لأشغال الجامعة الصيفية في نسختها الثالثة، مشيدا بعملها الميداني المتواصل بكل الجهات والأقاليم، عبر أنشطة فكرية، ترفيهية، رياضية وثقافية، كمبادرة “الورشة الوطنية للإبداع”، التي منحت الشباب فرصة للتنافس الإيجابي في عدد من التعبيرات الفنية.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .