الرئيسية / البديل الرياضي / الفيفا لا تعترف بفوز الترجي بدوري أبطال إفريقيا و الكاف ينظر الأحد في طعن الوداد !

الفيفا لا تعترف بفوز الترجي بدوري أبطال إفريقيا و الكاف ينظر الأحد في طعن الوداد !

جريدة البديل السياسي:

تجتمع لجنة الإستئناف التابعة للإتحاد الإفريقي لكرة القدم يوم الأحد 15 شتنبر بالعاصمة المصرية القاهرة للنظر في استئناف الوداد الرياضي ضد قرار لجنة الانضباط الذي أكد فوز الترجي التونسي بنهائي عصبة الأبطال.

 

وكانت لجنة الانضباط التابعة للكاف قد أقرت بأحقية الترجي الرياضي التونسي بالتتويج بدوري الأبطال على خلفية انسحاب الوداد من مباراة الإياب برادس والتي توقفت في الدقيقة 58.

هذا و اكتفى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بوضع بطل دوري أبطال أفريقيا ضمن قرعة كأس العالم للأندية 2019، دون تسميته، رقم قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”بإعلان الترجي التونسي بطلا للقارة السمراء.

وكشف “الفيفا” عن الأندية المشاركة في البطولة وهي ليفربول الإنجليزي ومونتيري المكسيكي وهينجين سبورت من كاليدونيا الجديدة وبطل دوري أبطال آسيا الذي سيتحدد يوم 24 نوفمبر المقبل وبطل كأس ليبرتادوريس والذي سيتحدد يوم 23 من الشهر نفسه.

ولم يحدد الاتحاد الدولي الفريق المشارك من قارة أفريقيا، علما بأن الاتحاد الأفريقي كان أقر تتويج الترجي التونسي بطلا للمسابقة على حساب الوداد الرياضي.

وكانت لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي قررت منح اللقب للترجي، بعدما شهدت مباراة إياب نهائي النسخة الماضية أزمة كبيرة تسببت في إصدار اللجنة التنفيذية لـ”كاف” قرارا بإعادة المباراة.

هذا الأمر دفع الوداد للطعن على القرار الأخير للكاف، وهو ما يبدو السبب الرئيسي في تأجيل مباراة السوبر الأفريقي بين الترجي والزمالك، وأيضا لعدم وضع الفيفا لاسم الترجي بين الأندية المشاركة في قرعة مونديال الأندية.

وتعود الأزمة إلى رفض الوداد استكمال اللقاء، حينما كان متأخرا في النتيجة 0-1، بسبب عدم احتساب هدف له، وعدم لجوء حكم المواجهة لتقنية حكم الفيديو.

وبعد انسحاب الوداد، قرر حكم اللقاء، اعتبار الترجي بطلا لدوري الأبطال، وهو ما دفع الوداد للطعن على هذا الأمر أمام الكاف، لتقرر اللجنة التنفيذية إعادة مباراة الإياب على ملعب محايد، وهو ما دفع الناديان للطعن على القرار أمام المحكمة الرياضية الدولية.

وبعد لجوء الناديين لمحكمة التحكيم الرياضية الدولية، قررت الأخيرة رفضت قرار “الكاف” وطلبت منه إصدار قرار نهائي بعيدا عن الإعادة، لتقرر لجنة الانضباط منح اللقب للترجي، ليقوم الوداد بعد ذلك بالطعن عليه.

شاهد أيضاً

هذه هي الورقة الرابحة التي يعول عليها الوداد لسحب اللقب من الترجي التونسي

جريدة البديل السياسي : أكدت مصادر ودادية أن الرئيس سعيد الناصري واثق جدا من إعادة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *