الرئيسية قضايا المجتمع الجمعية الوطنية للمرشدين الاجتماعيين التربويين بسطات… بيان استنكاري

الجمعية الوطنية للمرشدين الاجتماعيين التربويين بسطات… بيان استنكاري

كتبه كتب في 26 أغسطس 2019 - 6:40 م
جريدة البديل السياسي :                   الجمعية الوطنية للمرشدين الاجتماعيين التربويين بسطات

 

بيان استنكاري
على إثر ما أصبح يتعرض له مستفيدوا مؤسسة الرعاية الاجتماعية – سطات – أولها دار الطالب سيدي محمد بن رحال والثانية دار الأطفال بسطات وما تخلفه هذه الأفعال الشنيعة من أثر سلبي على نفسيتهم ونفسية عائلتهم وما خلفه كذلك من ردود فعل داخل الوسط السطاتي وتناقل مجموعة من وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي حادث اغتصاب الطفل القاصر ريان الذي استدرجه مجموعة من مستفيدي مؤسسة الرعاية الاجتماعية بسطات على امتداد شهور حسب تعبيره وتصريحات جدته ، ليقوموا بممارسات شاذة على الطفل وهتك عرضه بالتناوب تحت التهديد في حال إخبار أسرته .


فانه لا يسعنا نحن الجمعية الوطنية للمرشدين الاجتماعيين والتربويين بسطات إلا أن :
– ندين ونستنكر وبشدة هذا العمل اللااخلاقي .


– نعبر عن تضامننا المطلق واللامشروط مع هذا الطفل.


– نحمل الجمعية المسيرة و إدارة مؤسسة الرعاية الاجتماعية بسطات ما آلت إليه الأوضاع المزرية بفعل اللامبالاة وعدم القيام بواجب حماية النزلاء خصوصا القاصرين منهم.
– ندين الكيفية التي تعاملت بها الإدارة مع النازلة إذ تم إهمال الضحية في حين تستوجب حالته عرضه على أخصائي نفساني .


ونؤكد أن مثل هذه الممارسات الشائنة لا يمكن أن تكون موجودة لو كانت هناك مراقبة من طرف الجهات المعنية وتطبيق القوانين التنظيمية لمؤسسات الرعاية الاجتماعية. كفى من إصدار القوانين بدون حماية أبناءنا، ونظرا لغياب أطر في المجال وفي المستوى اللائق، وكذلك وجودة غير مسؤولة وفاشلة أصبحت المؤسسات تعرف هذه الأوضاع المؤسفة. 
لهذا نطالب بتدخل الجهات الوصية والمؤسسات والمسؤولة على الصعيد المحلي، والوطني


من السيد عامل إقليم سطات، ومندوبية التعاون الوطني بسطات، ومندوبية وزارة الصحة وزارة المرأة والتضامن للتدخل لوضع حد لهذه الأوضاع المزرية والخطيرة .
وفي الأخير فإننا نؤكد أنه وان لم يتم معالجة الملف بالجدية المطلوبة ومحاسبة كل من له صلة بهذا الفعل الشنيع فإننا سنخوض كافة الأشكال النضالية المشروعة.
والسلام

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .