الرئيسية / نقطة نظام / سكان الناظور يستعجلون بوفاة المجلس الجماعي ….

سكان الناظور يستعجلون بوفاة المجلس الجماعي ….

جريدة البديل السياسي: نقطة نظام يكتبها محمد أعبوز:

 

سكان الناظور يستعجلون بوفاة المجلس الجماعي لمدينتهم ومن الان اخذو يضعون الترتيبات لتشييعه الة مقره الاخير فرحين مستبشرين وف جو مهرجاني تطلق فيه الزغاريد وتوزع فيه التهاني وبالاخص اولائك الذين زورت ارادتهم الانتخابية وشاهدوا المجزرة التي ارتكبت لذبح النزاهة وحرة التصويت والتي اقيم على انتخابها مجلس جماعي لاحول ولاقوة تؤهله لتغيير وجه المدينة وتحسين مصارها الاجتماعي والاقتصادي والثقافي .

ولذلك في خضم هذه الوفاة التي دخلت مرحلت الاحتضار .

فان الانتخابات القادمة هي سنة ئؤم لاعضائه وسنة تفاؤل وارتياح لسكان الناظور الذين سيتحررون من مجلس جماعي ضم في حضيرته مجموعة من الذين اجهزوا على امكانيات الناظور مالا وعقارا ومرافقا .

فعلى مستوى السكاني فان العقار التابعة لجماعة الناظور شكل في حد ذاته سوقا للضاربات والمحسوبية والزبونية والوصولية ( اباك صاحبي ) فاستفاد منها لالدرجة الاولى اعضاء المجلس الجماعي ومن يدور في فلكهم من الاقارب والوسطاء الذين يلجئون الى تلك الطريقة المعروفة ( شرح ملح ) واستعمالها كحوض سحري لا يمكن مقاومة اعزائه .

وعلى المستوى الاجتماعي فالناظور استحالت الى مستنقع عفن بالتخف والانحرافات وضربت المرافق عرض الحائط .

وحين نمدج ضمن ذلك نظافة المدينة وحالة ازقتها ودروبها واحيائها الشعبية نجدها وبفض مجلس جماعي فاشل قد تحولت الى مزبلة والى مجمع القاذورات والنفايات والمكرولات ووو…….

شاهد أيضاً

” الناموس” سيقضُّ مضجع ساكنة الناظور و النواحي… فهل سيتحرك المسؤولين قبل ذلك؟ آ

جريدة البديل السياسي: نقطة نظام يكتبها محمد أعبوز : نحن في فصل الصيف و تشتد الحرارة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *