الرئيسية / ملفات ساخنة / يسألونك.عن ثروة المغاربة.قل انها مهربة ومكدسة بأوروبا …..
Marbella Arch in San Pedro on the Costa del Sol in Spain

يسألونك.عن ثروة المغاربة.قل انها مهربة ومكدسة بأوروبا …..

 جريدة البديا السياسي:  .( خليفة الداودي )

في مغرب كثرت فيه لجان التقصي .وكثر فيه خطاب الوعيد من طرف مختلف المسؤولين يحذرون ويتوعدون كل فاسد وسارق من كبار المسؤولين ابوهم العواقب .حتى ظن الضعفاء انها ساعة الحزم والحساب.

ولم يفكروا للحظة واحدةا انها مجرد خطاب للاستهلاك وتنويم المقهورين من الشعب عبر قنوات الصرف الصحي التي يسخرونها فقط للترويج لاكاذيبهم ..وان من العجائب الكبرى .ما يتم تداوله من فيديوهات عبر وسائل التواصل الاجتماعي لمجموعة من المسؤولين كبار ومنتخبين برلمانيين ورؤساء مصالح بسياراتهم القاهرة وبلوحات مسجلة بالمغرب وهم يحجزون فيلات والأمان فاخرة بإسبانيا وسويسرا وإيطاليا. وووو.من أجل قضاء عطلهم رفقة أقاربهم.

بتلك الدول منهم فاز بالحصول على جنسية ذالك البلد ومنهم من يرتب أموره استعدادا لذاللك الأمر. وذالك لما يتطلبه من أموال كثيرة وبالعملة الصعبة .التي يضل المغرب يجمع فيها عن طريق جاليتنا المهجر .وقد تم استغلال كثرة رجوعهم إلى أرض الوطن فإن رفع قيمة الدرهم أمام الأورو لينقصوا من قيمته .

ليس من أجل تكديسه في بنك المغرب احتياط من العملة الصعبة لتعزيز اقتصادنا .

[300"] 

بل من أجل أن ينهبه كبار القوم لقضاء عطلتهم الصيفية .بأوروبا داخل كبار المنتجعات السياحية .كما هو الشان الواضح في الفيديو بمنطقة ماربييا الإسبانية. التي كانت بالأمس القريب محجا للسعوديين .

وبعد أن هاجروها وأخذ اقتصادها يتهاوى فما كان على المغاربة الناخبين لثورات بلادهم الا ان يقوموا بتعويض السعوديين .وعمدوا إلى إنقاذ ماربييا لكن بعدما أن نهبوا كل ما في المغرب .وتركوا اهلها ينتظرون ما ستؤول إليه قرارات اللجنة التي احدثوها من أجل التقصي حول ثروة خلقت لشعب بأكمله الا ان الفائز بها هم قلة قليلة .من المحظوظين أمثال أصحاب السيارات التي تظهر في الشريط .ولكم الشريط .واستمتعوا به 

 

 

 

 

 

 

 

 

شاهد أيضاً

عاجل..شــاهد بالفيديو امرأة تعود للحياة بعد دفنها لتسعة أيام

جريدة البديل السياسي:

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *