الرئيسية / قضايا المجتمع / شبح العطش يهدد سكان مدينة زايو يوم العيد والساكنة تهدد بمسيرة العطش في اتجاه عمالة اقليم الناظور مشيا على الأقدام

شبح العطش يهدد سكان مدينة زايو يوم العيد والساكنة تهدد بمسيرة العطش في اتجاه عمالة اقليم الناظور مشيا على الأقدام

جريدة البديل السياسي:

يطالب سكان مدينة زايو اقليم الناظور ، في تصريحات متطابقة لجريدة البديل السياسي، بتوفير الماء الصالح للشرب بكمية كافية لسد حاجات السكان، خاصة أمام ارتفاع درجة الحرارة، ووضع حد للمعاناة التي يعيشها السكان في الحصول على الماء في ظل انقطاعه المتكرر وضعفه منذ بداية هذا الشهر وخاصة يوم عيد الاضحى الذي اصبح شبح العطش يهدد السكان  .

في ذات السياق، أضافت الساكنة أن منذ بداية دخول الصيف وارتفاع درجة الحرارة ضل انقطاع الماء الصالح للشرب  عن الساكنة مرارا وتكرارا غير كافية لسد ظمأ الساكنة التي باتت تصطف في طوابير الدكادين اشراء قاروروت الماء  الصالح للشرب  وتطرح مشكل انقطاع الماء نهارا أثناء تزايد الضغط والطلب.

ودعت الساكنة السلطات الإقليمية إلى التدخل لدى المصالح المعنية، محملين المسؤولية للمجلس الجماعي بالدرجة الأولى، وممثلي الإدارة الترابية بالمنطقة لعدم سهرهم على توفير الماء الذي يعتبر حقا وليس امتيازا.

هذا ومن المنتظر أن تنظم الساكنة مسيرة أطلقت عليها اسم "مسيرة العطش" مشيا على الأقدام في اتجاه عمالة اقليم الناظور  احتجاجا على هذه الممارسات التي لا تحترم أبسط شروط الكرامة وتوفير الحقوق للمواطنين.

شاهد أيضاً

كساد تجاري غير مسبوق بالناظور وتخوفات من انهيار الوضع اﻹقتصادي + (فيديو)

 فؤاد جوهر – جريدة البديل السياسي: يعيش اقليم الناظور بداية هذا الصيف، والذي يمثل عند …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *