الرئيسية البديل الوطني عزل عمدة هذه المدينة بعد تقرير أسود لمفتشية وزارة الداخلية ( فيديو )

عزل عمدة هذه المدينة بعد تقرير أسود لمفتشية وزارة الداخلية ( فيديو )

كتبه كتب في 24 يوليو 2019 - 2:08 م

جريدة البديل السياسي:

فجر المستثمر توفيق البرومي قنبلةً من العيار الثقيل مساء يومه الثلاثاء ، حينما كشف أن وزارة الداخلية أصدرت رسمياً قرار عزل عمدة مدينة تطوان محمد إدعمار.

المستثمر البرومي ، الذي جر إدعمار إلى القضاء بتهم ثقيلة أبرزها التزوير ، قال في بث مباشر على الفايسبوك مساء يومه الثلاثاء، أن المفتشية العامة التابعة لوزارة الداخلية و بعد افتحاصها لملفات ثقيلة بالجماعة الحضرية لمدينة تطوان ، راسلت عمالة تطوان لعزل إدعمار من منصبه وهو القرار الذي لم يتم تفعيله بعد حسب قوله.

و أضاف أن القرار توصلت به عمالة تطوان أسبوعين بعد عيد الفطر و جرى التكتم عليه و لم يتم تفعيله لحد الآن ، مؤكداً أنه متيقن من الأمر و يتحمل كامل مسؤوليته في إعلان الخبر.

مفتشية وزارة الداخلية كانت قد راسلت محمد ادعمار رئيس الجماعة الحضرية لتطوان في وقت سابق ، من اجل الرد بتفصيل داخل اجل عشرة ايام على كل خروقات وتجاوزات تدبير و تسيير الشان العام المحلي والتي تم رصدها واعداد تقارير حولها من طرف لجنة تفتيش تابعة لمصالح وزارة الداخلية سبق وزارت الجماعة.

و ذكرت مصادر مطلعة ان من ضمن الخروقات الموجبة لعزل ادعمار ، عثور لجنة التفتيش التابعة لوزارة الداخلية على خبايا تدبير قسم الجبايات و اختلالات واضحة في مراقبة تنزيل بنود دفتر التحملات الخاص بسوق الجملة للخضر و الفواكه الى جانب ملفات اخرى مرتبطة باستغلال المنصب السياسي لتحقيق اجندات سياسية خاصة على حساب المال العام والشطط في استعمال السلطة من خلال اتخاد قرارات انفرادية في ملفات تحتاج الى لجان اقليمية مكونة من ممثلي عدة مؤسسات للبت فيها.

من جهة أخرى يتهم المستثمر توفيق البرومي، رئيس الجماعة الحضرية لتطوان محمد إدعمار، بتفويت أملاك جماعية خارج القوانين المنصوص عليها ودون احترام بنود دفاتر التحملات الموقعة التي تمنع اتخاذ القرارات الانفرادية.

وحسب دفاع المستثمر ، فإدعمار قام بتفويت أملاك جماعية خارج القوانين المنصوص عليها ودون احترام بنود دفتر التحملات الموقع الذي يمنع اتخاذ القرارات الفردية، ويشدد على العودة الضرورية إلى اللجنة الإقليمية المكونة من عدة أطراف للبت في كل المشاكل العالقة.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .