الرئيسية منبر البديل السياسي افتتاح معرض للصناعة التقليدية وسط حضور مكثف للزوار بمدينة زايو

افتتاح معرض للصناعة التقليدية وسط حضور مكثف للزوار بمدينة زايو

كتبه كتب في 11 يوليو 2019 - 3:07 ص

جريدة البديل السياسي: فؤاد جوهر :

 

شهدت مدينة زايو التابعة للنفوذ الترابي ﻹقليم الناظور مساء أمس، افتتاح معرض للصناعة التقليدية والذي ستحتضنه المدينة لفترة زمنية تمتد الى غاية السابع من شهر يوليوز الجاري، بمدخل الطريق الرئيسي الرابط بين مدينتي الناظور ووجدة.

وعرف اليوم الأول افتتاح المعرض لأبوابه أمام الزوار القادمين من مناطق متفرقة ﻹكتشاف مواهب الصانع التقليدي المغربي، وابداعاته في المجال التقليدي الضارب في عراقة الأصالة المغربية، وكذا والتعرف على مستجدات فن العيش التقليدي المنصهر في الحضارة المغربية.

وتميز حفل افتتاح فعاليات النسخة الثانية بحضور رئيس غرفة الصناعة التقليدية بجهة الشرق، وكاتب عمالة إقليم الناظور، ومدير الغرفة ونواب الرئيس وأعضاء عن ذات المؤسسة، بالإضافة إلى رئيسي المجلسين الجماعيين لكل من زايو وأولاد ستوت.

ويتوقع أن تستقطب هذه الدورة التي تعرف مشاركة مهنيين قادمين من عدة مدن مغربية، ومنها الدار البيضاء والرباط ومراكش وأكادير ووجدة وفاس وتاوريرت والدريوش وورزازات وتارودانت، ومدن أخرى، بالإضافة إلى مهنيين حرفيين من زايو والنواحي، الآلاف من الزوار، من أبناء المدينة وخارجها، وكذا مهتمين بقطاع الصناعة التقليدية.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .