الرئيسية البديل الوطني نهب الرمال والتاثير على البيئة باقليم العرائش من المسؤول ؟؟؟

نهب الرمال والتاثير على البيئة باقليم العرائش من المسؤول ؟؟؟

كتبه كتب في 9 يوليو 2019 - 1:44 م

جريدة البديل السياسي: المهدي السباعي :

في اطار تفعيل اشغال لجنة مختلطة مابين ممثلي عمالة العرائش ومديرية التجهيز والنقل والدرك البيئي لمباغثة مافيا نهب الرمال التي تنشط مابين شاطئ راس الرمل بالعرائش وسيدي عبد الرحيم والهيايضة التي تتوفر على اسطول شاحنات بترقيم مزور ودراجات ثلاثية العجلات وعمال {المعاول }

نحن باسم شبكة الجمعيات البيئية باقليم العرائش ندق ناقوس الخطر فيما الت اليه اوضاع جرف الرمال ونهبها والمتاجرة فيها باقليم العرائش وتواطأبعض رجال الادارة التي موكول لها المراقبة والرصد وتوقيف كل من تبث في حقه سرقة الرمال العمومية وحملها الى مقالع غير مرخصة وبدون سند قانوني والتي تناسلت بعين عبيد جماعة الزوادة والعوامرة وبعض الاحياء الهامشية بالعرائش والقصر الكبير …….

نحن نحمل المسؤولية لمن يعرقل عمل اللجنة المختلطة كما تتحمل كل من مندوبية كتابة الدولة في التنمية المستدامة بجهة طنجة تطوان الحسيمة على اهمالها لاقليم العرائش في مخططها الدي يسعى لمراقبة السواحل ونحمل المسؤولية لكل من المدير الاقليمي بالعرائش للتجهيز والنقل على اختلالات قسم المراقبة التابع له ……. املنا كبير في تدخل السيد عامل الاقليم شخصيا لاعطاء تعليماته للقضاء على ناهبي الرمال العمومية ومحاربة اصحاب المقالع العشوائية ولدينا تقرير موازي في ذلك سنمد به الجهات المعنية بالنسخ المطابقة.

حسب عمل اطر شبكتنا التي تترافع من اجل الحفاظ على الثروة الطبيعية والسمكية والنباتية في ظل اختلالات التعاونيات المستغلة بدون خلق تعويض عن الاضرار للساكنة في ظل سيادة القانون نتوفر على ملف دراسة على التاثير البيئي بالعوامرة والعرائش والزوادة ومركز الساحل ….. عملنا منتظم في طريق الترافع للحفاظ على البيئة السليمة .

 

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .