الرئيسية / قضايا المجتمع / وقفة احتجاجية لساكنة دوار ” العباد سيكتور – 3 – أولاد ستوت زايو

وقفة احتجاجية لساكنة دوار ” العباد سيكتور – 3 – أولاد ستوت زايو

جريدة البديل السياسي: محمد الحيمر:

نظم العشرات من المواطنين امام مقر قيادة اولاد ستوت ، للمطالبة بالكهرباء. نظم العشرات من ساكنة دوار العباد سيكتور – 3 – التابع للنفود الترابي لجماعة اولاد ستوت ضواحي زايو ، يومه الاثنين 08 يوليوز 2019 ، وقفة احتجاجية أمام مقر قيادة اولاد ستوت ، وذلك للمطالبة بتزويد الساكنة بالكهرباء ، حيث تعاني مجموعة من الأسر المنتمية لهذا الدوار المذكور ، من عدة مشاكل بسبب انعدام الكهرباء .

ورددت عدد من النساء المحتجات من داخل الشكل الاحتجاجي، مصحوبة باطفالها ، شعارات تطالب السلطاة المحلية والمنتخبة بالتدخل العاجل لايجاد حل عاجل وتمكينها من التزود بالكهرباء .

وتبدو حياة هذه العائلات من المحتجين ، موغلة في البؤس ، حيث لازالوا يستعنون بالشموع والغاز لاجل الانارة ، بعد ان تعدر استفادتهم من مشروع برنامج الكهربة القروية الشاملة ، على غرار سكان عدة دواوير مجاورة، علما أن بيوت السكان المحرومين لا تبتعد عن الأعمدة الكهربائية إلا بعشرات الأمتار فقط التي توصل التيار إلى الدواوير المجاورة . وفي نهاية الوقفة توعد المحتجون بالتصعيد في أشكالهم الاحتجاجية إن لم تتم الاستجابة لمطلبهم المتعلق بربط منازلهم بشبكة الكهرباء، معتبرين ذلك حقا مشروعا لا يجوز لأحد حرمانهم منه .

وفي تصريح لمنسق الائتلاف المغربي لحقوق الانسان بالجهة الشرقية " عبد الرحيم الطويل " ، قال ل " لجريدة البديل السياسي " إن “الصيغة الاحتجاجية التي خاضتها الساكنة اليوم تدخل في إطار المسار النضالي الذي تخوضه الساكنة من أجل انتزاعها حقها في العيش الكريم، وذلك للحصول على الربط بالكهرباء دون إقصاء”.

كما وجها انتقاذات لاذعة بصريح العبارة للجهة التي تنهج في حقهم الاذان الصماء وسياسة التسويف والوعود الكاذبة , داعين إياهم إلى رفع يدهم عن حق هذه الساكنة .

 

 

 

https://www.youtube.com/watch?v=RsbiKGQFwWI&feature=youtu.be&fbclid=IwAR0r-YLsZ36XInUAWn4SglrEJpG1ku4wXXiti72oBKnnOWgik9nuttlOBc4

 

     

شاهد أيضاً

احتجاجات ضد الكاتب العام لولاية مراكش والسبب

جريدة البديل السياسي: عرفت ولاية مراكش آسفي احتجاجات إنذارية نظمها العشرات من ذوي الحقوق بأراضي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *