الرئيسية مـــــواد اشهارية الجودة مسؤولية الجميع في اقليم العرائش

الجودة مسؤولية الجميع في اقليم العرائش

كتبه كتب في 8 يونيو 2019 - 3:46 م

جريدة البديل السياسي.كوم /  المهدي السباعي/

الجودة مسؤولية الجميع في اقليم العرائش /

اوراش كبرى مفتوحة على مستوي الجماعات الترابية خصوصا الحضريتين العرائش والقصر الكبير لكن السؤال الذي يفرض نفسه .

ماهو الفرق بين الاعتماد المستندي وخطاب الضمان ؟ لكي تحترم مبادئ دفاتر التحملات لابد للبحث عن مضمون الجودة الدولية في الشركات المتعاقد معها . نلاحظ عقود التسليم توقع امام المسؤولين الحكوميين وبحضور السيد عامل صاحب الجلالة على اقليم العرائش وبدون شرح مضامين الضمانة للمستفيدين .

شركات النظافة في اقليم العرائش هل تتوفر على رمز وادارة الجودة ؟ اخص بالذكر{هنكول بالعرائش }وشركة {S/O/Sبالقصر الكبير} المجتمع المدني الذي يشتغل في البيئة والترافع على قضايا النظافة لم يطالب بدفتر التحملات .الاختلالات كثيرة والمواطن صامت رغما انه هو دافع الضرائب .

ماهي معايير الجودة حسب القانون الدولي .

الادارة الجيدة مطابقة الخدمات مع العقود المبرمة الرقابة الميدانية التحسين المستمر التعاون وحل المشكلات المشاركة والعمل الجماعي ونطالب السيد عامل العرائش بتطبيق قانون رقم 54.05 …14فبراير2006المتعلق بالتدبير المفوض للمرافق العامة.يتضمن الكثير من المقتضيات التي تروم ضمان التزام المفوض اليه .باحترام تعهداته ودفاتر التحملات والوثائق التعاقدية التي تعهد بفحواها .

ونحن نطالب التدخل الفوري لتفعيل روح القانون للاهمال واللامبالاة وعدم اتخاذ الحيطة والحذر والتهاون عموما والاخلال ببنود العقد او عرقلة تفعيل المراقبة في العديد من ميادين تدخلات هاتيت الشركتين . ولنا عودة الى الموضوع في الاختلالات الواقعة بالاقليم من طرف شركات مفوض لها

 

للنشر المهدي السباعي

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .