الرئيسية منبر البديل السياسي حملة امنية تحسيسية تعالج التحرش الجنسي ضد الاطفال والسلامة الطرقية بمدرسة الامل بزايو

حملة امنية تحسيسية تعالج التحرش الجنسي ضد الاطفال والسلامة الطرقية بمدرسة الامل بزايو

كتبه كتب في 26 أبريل 2019 - 5:39 م

جريدة البديل السياسي.كوم /

احتضنت مدرسة الامل بزايو يومه الخميس / 25 ابريل 2019 حملة تحسيسية حول اخطار الاستغلال والتحرش الجنسي ومبادئ السلامة الطرقية ، وتندرج هذه الحملة التحسيسية٬ التي تنظمها الإدارة العامة للأمن الوطني، بتنسيق مع وزارة التربية الوطنية٬ في إطار انفتاح هذه الإدارة على محيطها الخارجي، وتكريس مبدأ القرب والتواصل مع الفئات المستهدفة، لاسيما تلاميذ المؤسسات التعليمية. وللإشارة فان التحرش هو كل فعل يخرج من شخص بالغ تجاه طفل ما، سواء بالكلام أو اللمس أو غيرهما.. كما أنه يمكن أن يحدث كذلك بين طفلين قاصرين، ويمكن تقسيم التحرش الجنسي –حسب ما عبر عنه الشريط المصور-

لأفعال معتمدة على اللمس كمحاولة لمس أعضاء حساسة في جسد الطفل، وكذا في محاولة تقبيل الطفل على غير رغبته.. هذا وقدمت بعض العروض التحسيسية في مجال السلامة الطرقية التي استعرض من خلالها أطر رجال الامن بزايو ، الضوابط الأساسية للحماية من أخطار الطريق وكذا تعريف شامل للعلامات المرورية وعلامات الوقوف وممرات الرجلين كما تابع الجميع عرض أشرطة وصور تحسيسية في الموضوع ، حيث كان التلاميذ يتجاوبون مع نصائح وتوجهات الاطر الامنية .

وقد استجاب مع هذه الحملة الأمنية مجموع التلاميذ الذين أبانوا عن انضباطهم وتفهمهم للرسالة التي وجهها لهم أطر الخلية التحسيسية بمفوضية الشرطة بزايو .

 

.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .